skip to Main Content
هاتف :5861412(06) - 5823126(06) -  فاكس : 5861411(06) -  البريد الإلكتروني : [email protected]

يزن ثلجي وليث بشتاوي يقلبان الطاولة على ذات راس

الامتداد الأمامي الذي مارسه لاعبو الفريقين، دل على نواياهم الهجومية وقدرتهم على الوصول نحو مرمى الحارسين محمد خاطر (الأهلي)، الذي اختبر بوقت مبكر من خلال الكرة العرضية التي وصلت لاعب ذات راس محمد طلعت والتقطها باللحظة المناسبة، ومحمد أبو خوصة (ذات راس)، الذي تكفل بالتصدي للتسديدة القوية لثلجي من خارج المنطقة.

الفريقان لعبا وفق إسلوب متشابه في الشقين واعتمدا في الهجوم على لاعبي الوسط الذين ركزوا على التمريرات المنوعة، وأن تميز بها الأهلي الذي استغل حيوية موسى الزعبي وعماد ذيابات في تنفيذ الواجبات الهجومية، الى جانب تحركات يزن ثلجي ومحمود مرضي وشامل صوقار ووليد صبيحات التي عززت من خطورة المهاجمين عبدالرؤوف الروابدة وليث بشتاوي، وكاد الزعبي أن يضع الأهلي في المقدمة عندما نفذ كرة ثابتة انحرفت قليلا عن القائم الأيسر لمرمى الحارس ابو خوصة.

الأهلي كما يقول – تقرير الغد-  فرض أفضليته على منطقة المناورة، متسلحا بسرعة لاعبيه في بناء الهجمات المنسقة، حيث عبر ثلجي الجهة اليسرى بإسلوب ذكي ومرر كرة بينية ابعدها الدفاع قبل أن تصل مرضي، وكرر بشتاوي المشهد من الجهة الأخرى وبعد ان راوغ أكثر من مدافع سدد كرة قوية جاورت القائم.
ذات راس اضطر الى التراجع نحو المواقع الدفاعية، وان كانت الكرات العرضية الأنسب في تهديد مرمى خاطر ومن احداها وصلت الكرة الى لقمان مراد الذي غافل الحارس وسدد الكرة داخل الشباك هدف التقدم لذات راس في الدقيقة 45.

ودخل الأهلي الحصة الثانية اكثر نشاطا وحيوية وركز على تسريع وتيرة بناء الهجمات خصوصا من منطقة العمق التي تواجد بها مرضي وبمساندة من البديل عبيدة السمارنة، في الوقت الذي نشط فيه ثلجي وبشتاوي والروابدة في التحرك واقلاق مدافعي ذات راس، ولجا مرضي الى التسديد البعيد عندما ارسل كرباجية علت عارضة الحارس ابو خوصة بقليل. وواصل الأهلي افضليته ولجأ الى إرسال الكرات العرضية التي عادت لتكشف مرمى الحارس ابو خوصة ومن إحداها وصلت الكرة الى الروابدة الذي سددها قوية بجوار القائم.
ذات راس لم يقف مكتوف الأيدي، حيث استغل ليث الفايز وطلعت وعمر الشلوح المساحات التي خلفها تقدم لاعبي الأهلي، وكاد طلعت أن يعزز تقدم فريقه عندما سدد كرة من داخل المنطقة طار لها الحارس خاطر وأبعد خطورتها، ليأتي الرد الأهلاوي سريعا من خلال الكرة العرضية التي ارسلها مرضي وسددها يزن ثلجي برأسه حاول الحارس ابو خوصة ابعادها لتسكن الزاوية اليمنى لمرماه هدف التعادل في الدقيقة 79.
وارتفعت الإثارة بين الفريقين في الدقائق الأخيرة، وتألق خاطر في ابعاد كرة طلعت الثابتة، قبل أن يأتي هدف الفوز الأهلاوي في الدقيقة 90 عندما استغل ثلجي الكرة الساقطة داخل المنطقة فمررها الى بشتاوي الذي لم يتوان من ايداعها داخل الشباك.

 

Back To Top