skip to Main Content
هاتف :5861412(06) - 5823126(06) -  فاكس : 5861411(06) -  البريد الإلكتروني : [email protected]

عماد خانكان في حوار لموقع كورة: تجربتي مع الأهلي الأردني مثالية….

كتب : فوزي حسونة

** خلال فترة زمنية قصيرة، نجح المدرب السوري المخضرم، عماد خانكان، في إبعاد فريق الأهلي الأردني عن دائرة الخطر، واحتلال مركز جيد في جدول الدوري بعد عدة انتصارات ظهرت فيها لمساته، لتبدأ المرحلة الثانية من مهمته وهي بناء فريق جديد من أبناء النادي.

الأهلي يحتل  حالياً المركز السادس في دوري المناصير الأردني برصيد 22 نقطة، بعد أن كان في المركز قبل الأخير وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الأخير حين تسلم خانكان تدريبه.

 التقى موقع كورة  عماد خانكان، وتحدث معه عن تجربته الحالية والعديد من الأمور الأخرى في الحوار التالي:

 ما هو سر نجاحك مع الأهلي الأردني؟

هناك عمل جماعي ومجلس إدارة محترم قدم كل شيء، وجمهور كبير ولاعبين أوفياء لناديهم، الهدف الأساسي لي كان بقاء الفريق في دوري المناصير، والحمد لله أنجزنا المهمة قبل عدة جولات من نهاية الموسم، وذلك بفضل ودعم جميع أبناء النادي، وسنلعب مبارياتنا المقبلة بهدوء وتركيز بعيداً عن أي ضغوط.

هناك من اعتبر قبولك المهمة مغامرة وستفشل.. كيف ترد على ذلك؟

أولاً ثقتي بنفسي كبيرة، وكذلك ثقتي كبيرة في رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الأهلي الذين قدموا الكثير من الدعم المالي والمعنوي، ولدينا لاعبين جيدين أكدوا أنهم على قدر المسؤولية، وهم أمل النادي في السنوات المقبلة.

المدرب الناجح والواثق في إمكانياته لا يندم على أي قرار وكذلك لا يعتبر قبوله تدريب فريق متأخر في الترتيب مغامرة بل تحديا جديدا.

وكيف تقيم تجربتك مع الأهلي؟

بكل تأكيد تجربة مثالية وناجحة بكل المقاييس، ما تحقق هو إنجاز يحسب لمجلس إدارة نادي الأهلي التي قررت مؤخراً بناء فريق جديد فتم زج بالعديد من اللاعبين الشباب في المباريات الأخيرة بهدف كسب الخبرة والثقة، فقدموا أداء رائعا وخاصة في مباراة شباب الأردن، ولا شك في أن قرار المجلس كان صائباً وجريئاً وسيسجله التاريخ بأحرف من ذهب.

وهل ستجدد عقدك مع الأهلي للموسم المقبل؟

عقدي ينتهي مع الأهلي في نهاية الموسم الحالي ومن المبكر الحديث عن تجديد العقد خاصة وأن لدي عدة عروض من داخل وخارج الأردن، وبعد نهاية عقدي بشكل رسمي سأتخذ القرار المناسب وتحديد وجهتي المقبلة.

وكيف تنظر للأحداث في اتحاد الكرة السوري؟

هي مسرحية مخجلة لنا كسوريين، من المعيب أن يتدخل رئيس الاتحاد الرياضي العام بقرارات واتفاقيات اتحاد الكرة وهي فنية بحتة.

صلاح رمضان رئيس اتحاد الكرة هو من يتحمل المسؤولية لأنه هو من سمح لرئيس الاتحاد الرياضي العام بالتدخل في أي قرار فني وإداري وتنظيمي، ويجب أن تتوقف هذه المهازل التي تسيء لنا كسوريين ويجب أن نبعد السياسة عن الرياضة.

وهل تتوقع أن يتدخل الفيفا؟

لا أتمنى ذلك ولكنه إذا شعر بوجود تدخل حكومي في الاستقالة الجماعية لاتحاد الكرة فسوف يتدخل فوراً وسيفرض عقوبات، وستكون نتائجها سلبية، ورئيس الاتحاد الرياضي العام هو من تسبب في ذلك بتدخله غير المنطقي في شؤون اتحاد الكرة.

وكيف تنظر لتشكيل لجنة مؤقتة لتسير اتحاد الكرة السوري؟

سيكون أمر مضحكا ومخجلا خاصة وأن الأسماء المقترحة ليست مؤهلة لقيادة الكرة السورية حتى ليوم واحد لغياب الشهادات والكفاءات والخبرة.

أتمنى تدخل القيادة العليا بإيجاد الحلول والأهم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وخاصة في رئاسة الاتحاد الرياضي العام ( أعلى سلطة رياضية).

Back To Top