skip to Main Content
هاتف :5861412(06) - 5823126(06) -  فاكس : 5861411(06) -  البريد الإلكتروني : [email protected]

بيان صادر عن مجلس إدارة النادي الأهلي ….

** قال معالي رئيس النادي الاهلي سعيد شقم ان ادارة النادي اجتمعت لتدارس احداث مباراة كرة اليد التي لم تكتمل بين الاهلي والسلط وان مجلس الادارة قد اصدر البيان الرسمي التالي : 

شهد تاريخ الرياضة في الاردن ويشهد حتى الان بان النادي الاهلي واداراته المتعاقبة تربطها علاقات اخوية وصداقات قوية مع كل الاندية مهما اختلفت الالعاب التي يتنافس فيها الاهلي معهم. 

ورغم التوترات التي تصاحب لعبة كرة اليد بسبب طبيعة اللعبة والاحتكاك الجسدي المستمر بين اللاعبين الا ان لاعبي الاهلي واداراته ملتزمون دائما باخلاق الاهلي المبنية على قيم النادي ومفاهيم الروح الرياضية، وبالتالي لم يصدر ابدا من النادي ما يعكر صفو العلاقات وروح الاخوة والاخلاق الرياضية مع الفرق والاندية الاخرى. اما بالنسبة لمباراة كرة اليد الاخيرة فان انسحاب الفريق من المباراة او اي مباراة فهو امر تسمح به قوانين اللعبة، وقد مارست ادارة الاهلي حقها بسحب الفريق من مباراة كرة اليد عندما توترت اجواء المباراة ولم تكن المظلة الامنية كافية، وعندما توجه رئيس الاتحاد للتحدث مع المشرفين على القوة الامنية الموجودة خارج المبنى فتأخر دخولهم الى ما بعد مغادرة اللاعبين للصالة. ويلاحظ بان ادارة الاهلي ناقشت امور المباراة مع ادارة الاتحاد ولم بكن هناك ابدا اي احتكاك او تلاسن او نقاش مع اي من اداريي نادي السلط.

لقد كان من ضمن شروط النادي لتحسين اجواء المباريات ان تتم الاستعانة بالمظلة الامنية الكافية لتمنع اي احتكاك او تلاسن او تراشق بين اعضاء الفريق والجمهور وللاسف فان ذلك لم يتوفر داخل حرم الصالة فوصلت القداحات وبعدها كاسات الماء وقنينة الماء الممتلئة الى جسم المدرب مما استدعى الحيطة والحذر وضرورة تحسين الاجواء بالحضور الامني الذي تاخر. ان سلامة اللاعبين وحمايتهم من اي خطر داخل الملاعب هو واجب مقدس على ادارة اي نادي بما فيها النادي الاهلي.

ستبقى مسؤولية توفير المظلة الامنية على ادارة الاتحاد التي عليه تحملها بالكامل اما تصرفات اللاعبين والمدربين واللاعبين فستبقى من مسؤولية الادارة، اما جمهور الاهلي فاننا نحييه لمساندته الفريق واحترامه لاعبي النادي والفريق الخصم.

وبعد اجتماع مجلس الادارة مساء الاربعاء ٣١ كانون ثاني فقد قرر المجلس انتظار استلام قرارات لجنة النظام والسلوك. ان تكاتف الاندية ومنع اي شغب هو في صلب واجباتها لتوفير اجواء الامن والامان في ملاعب بلدنا الغالي العزيز على قلوبنا. وفقنا اللهم لخدمة الشباب والرياضة تحت قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم.

Back To Top