النشاط الثقافي PDF طباعة البريد الإلكترونى


الرسالة الثقافية كانت احدى الاركان  التي اسس عليها النادي خلال العقد الرابع من القرن الماضي ، في فترة شكل فيها الحراك الوطني منارة لجيل الشباب.


ومن هناك تشكلت رسالة النادي الثقافية،  تثقيف الشباب باركان المواطنة الصالحة والانتماء للوطن، وما يتطلبه من بذل وعطاء وخدمة الوطن على كافة السبل والاصعدة ، سواء الرياضية او الاجتماعية والثقافية ، وعليه كان لا بد من تاسيس ركن ثقافي متين ضمن جنبات النادي ليقوم بنشر وتعزيز هذه الرسالة في حقبة كانت القنوات الاعلامية وتكنولوجيا الاتصال محدودة جدا .


وقد حمل جيل المؤسسين الراية منذ البداية،  واجتهدوا  باطلاق جريدة ثقافية التي حملت في طياتها هموم وتحديات المرحلة والتي شكلت في ذلك الوقت افضل قناة اعلامة تثقيفية ، وقد ساهم فيها الجيل المؤسس ممن تبؤوا  لاحقا اعلى المناصب في الدولة الاردنية.


واستمر هذا   النهج عبر سنوات عمر النادي وتوالت العطاءات في هذا المضمار حتى وصل النادي في يومنا هذا الى ما هو عليه ، رسالة وطنية صريحة ، فكر معتدل ،  انجازات متراكمة،  ومصداقية لا متناهية .  


وعودة الى ايامنا هذه ، فان الجيل الحالي ما زال يواصل حمل الرسالة  وهم على نفس الدرب،  فما زالت نشرة الاهلي الشهرية مستمرة وتصل الى اكثر من 2000 شخص من اعضاء واصدقاء النادي والامسيات الثقافية  والفكرية لها مكانتها وروادها .


قد تختلف الازمان والافكار ، لكن رسالة النادي راسخة شامخة ... وعلى الدرب ماضون.  

رؤية النشاط الثقافي :
اجيال واعية ومنتمية ، مؤمنة بقدرتها على احداث تغيير نحو مستقبل مشرق
اهداف النشاط الثقافي
•    تعزيز قنوات الاتصال مع اعضاء واصدقاء النادي
•    تعزيز مكانة النادي ودوره على الساحة المحلية
•    تعزيز قنوات التواصل مع المؤسسات الشقيقة
•    تقديم الفكر الثقافي بكافة اشكاله
•    بناء القدرات  

تعزيز مكانة ودور النادي على الساحة المحلية الوطنية
قامت اللجنة الثقافية وبالتعاون مع المؤسسات الشقيقة وبالتنسيق مع امانة عمان الكبرى  بتنظيم مشاركة النادي في احتفالات مؤية امانة عمان وخاصة مسيرة المؤية التي رسخت مكانة ودور النادي الاهلي في تاسيس الحراك الرياضي والثقافي والاجتماعي في عمان.

بناء القدرات
تنظيم ورشة عمل حول تاهيل الافراد لتاسيس اعمالهم

 

تعزيز قنوات الاتصال مع اصدقاء واعضاء النادي

تم اصدار ثمانية اعداد من نشرة الاهلي خلال العام 2009

تعزيز قنوات الاتصال مع المؤسسات  الشقيقة
قامت اللجنة بتنظيم زيارات الى كل من النادي الجيل الجديد والفرع النسائي للجمعية الخيرة الشركسية وفرع وادي السير للجمعية الخيرية الشركسية  وديوان آل ابدة وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك بين المؤسسات ، وستقوم اللجنة خلال العام الحالي باستكمال الزيارات الى باقي المؤسسات الشقيقة

 

تقديم الفكر الثقافي بكافة اشكالة


تم تنظيم ستة فعاليات متنوعة :
-    ندوة ( نظرة على واقع الاحتراف في كرة القدم الاردنية  ) بالتعاون مع الاتحاد الاردني لكرة القدم واللجنة الاولمبية
-    ندوة ( حكاية عمان ) بمشاركة معالي العين الدكتور محمد خير مامسر والدكتورة هند ابو الشعر والدكتورة لانا مامكغ
-    معرض صور تناول نشأة وتطور مدينة عمان

 

تاريخ الأهلي في صور

الحفلات والقاعات